لجنة المعامل ومصادر التعلم
تتولى لجنة المعامل ومصادر التعلم مسؤولية مراجعة حالة المرافق والمعدات ومصادر التعلم واتساقها مع متطلبات
البرنامج. تهدف
اللجنة إلى التحقق من كفاية وكفاءة المرافق والمعدات ومصادر التعلم لتلبية المتطلبات الأكاديمية للقسم وتعزيز التميز الأكاديمي. ويتعين على اللجنة تقديم الملاحظات حول الخطط الإستراتيجية والتشغيلية، والتنسيق مع وحدات الكلية والجامعة ذات الصلة لسد الاحتياج.
5.1 تشكيل اللجنة:
5.2 مهام لجنة المعامل ومصادر التعلم:
1.
مراجعة العملية الأكاديمية ومحتوى المقررات لتحديد المتطلبات.
2.
تقييم الوضع الحالي للمرافق والمعدات ومصادر التعلم، ومقارنتها بالتوصيات ذات الصلة من تقارير وحدة الإحصاء ورفع النقص إلى أصحاب الصلاحية المعنيين.
3.
وضع
خطط لتطوير المرافق والمعدات ومصادر التعلم لتحقيق أهداف القسم ونتائج البرنامج، تماشيا مع الخطة التشغيلية.
4. مراجعة الإجراءات التشغيلية للمرافق والمعدات للتأكد من الكفاءة والسلامة.
5.3 مهام مشرف المعامل :
1.
مراجعة متطلبات القسم حسب الأهداف ومخرجات التعلم.
2.
جرد المرافق والمعدات ورفع تقرير بالاحتياجات إلى رئيس القسم ووحدة معامل الكلية.
3.
وضع خطة سنوية لتطوير المرافق تتماشى مع الخطط التشغيلية للقسم والكلية.
4. التأكد من وجود اللوحات الإرشادية بالمعامل.
5.4 مهام مشرف مصادر التعلم:
1.
تقييم مصادر التعلم المتاحة من حيث التحديثات ومدى ملاءمتها لمخرجات التعلم.
2.
رفع تقرير الاحتياج إلى عمادة مكتبات الجامعة.
3.
وضع
خطة لتطوير مصادر التعلم بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية للقسم والمناهج الدراسية.
ويتعاون الأعضاء الآخرون في لجنة المعامل وصادر التعلم بشكل وثيق مع المشرفين في تنفيذ مهام اللجنة .